عبقرية سيد درويش وسر خلود ألحانه في حوار فني نادر مع الموسيقار محمد عفيفي
يتحدث عن فنان الشعب ويقدم بعض ألحانه الخالدة
يتحدث عن فنان الشعب ويقدم بعض ألحانه الخالدة
1
|
كل الفنانين ساروا على منهج سيد درويش
| |
2
|
شهادة السنباطي : كلنا نلهو في حديقة سيد درويش
| |
3
|
كبار الفنانين محمد عبد الوهاب والسنباطي وزكريا أحمد كلهم غنوا ألحان سيد درويش وهذا اعتراف بفضله وأستاذيته
| |
4
|
سيد درويش غير موسيقى أمة ونقلها من التطريب إلى التعبير
| |
5
|
الفنانون قبل سيد درويش كانوا يتباهون بأصواتهم وليس بفنهم
| |
6
|
سيد درويش جعل الغناء للجميع ببساطة ألحانه
| |
7
|
ألحان سيد درويش لا تتقادم وتجعل المستمع يرغب في إعادة سماعها باستمرار
| |
8
|
السر في خلود ألحان سيد درويش أنها نابعة من الفن الشعبي الأصيل
| |
9
|
موسيقى زوروني كل سنة مرة انتشرت في مختلف بلاد العالم رغم بساطتها وقصرها لأنها حركة مميزة لا تنسى
| |
10
|
الإذاعة لم تقدم ألحان سيد درويش باستمرار ونادرا ما كنا نسمع ألحانه عبر الإذاعة
| |
11
|
ساهمت في نشر تراث سيد درويش بإنشاء فريق كورال سيد درويش في الإسكندرية كما ساهمت في نشره فرقة عبد الحليم نويرة وصوت القاهرة بطبع اسطواناته
| |
12
|
ألحان سيد درويش تستحق انتشارا أوسع ويجب إعادة تقديمها بطريقة حديثة وإذاعتها باستمرار
| |
13
|
كل الفنانين حاليا يأخذون من سيد درويش ولا يوجد لدينا الآن موسيقى خارج هذا الإطار
| |
14
|
ألحان سيد درويش فرضت وجودها للآن رغم ضعف الإمكانيات وقت إنتاجها
| |
15
|
سيد درويش أوجد الموسيقى المصرية والتغيير القادم سيكون صعبا لأنه يتطلب الخروج من المحلية إلى العالمية
| |
16
|
عبقرية سيد درويش أنه استطاع خلق موسيقى مصرية خالصة وأن ثورته الفنية تمت في ست سنوات لا غير
| |
17
|
سيد درويش مع كل ما أنجزه توفي عن 31 عاما بينما هناك من يبدأ تعلم الموسيقى بعد سن الثلاثين والأربعين
| |
18
|
ثورة 1919 خدمت سيد درويش كما خدمت ثورة 1952 عبد الحليم لكن الفرق أن سيد درويش تمتع بموهبة خارقة وعبقرية نادرة كما كان ثائرا سياسيا قبل أن يكون ثائرا فنيا
| |
19
|
سيد درويش كان طموحه لا يحد وكان عندما يستمع إلى الأوبرات العالمية يتساءل لماذا لا نكون مثل هؤلاء ونقدم فنا مثل ما يقدمون
| |
20
|
أدوار سيد درويش بالنسبة للموسيقى العربية تعتبر مثل السيمفونيات في الموسيقى الغربية
|
روابط
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق