موسيقى ذكريات لمحمد القصبجي لا يوجد عازف عود لا يعرفها ..
وهي من المقطوعات الموسيقية الحرة التي لم تتقيد بالقوالب الشرقية التقليدية تركية المنشأ كالسماعي والبشرف. ويظهر التحرر من القوالب خاصة في تعدد الإيقاعات وفي تنوعها بين الهدوء والرقة أحيانا والسرعة والصخب أحيانا أخرى. وهي تعطى الفرصة للعازف القدير لإظهار قدراته خاصة في مقطع التقسيم والمقطع السريع
وهي من المقطوعات الموسيقية الحرة التي لم تتقيد بالقوالب الشرقية التقليدية تركية المنشأ كالسماعي والبشرف. ويظهر التحرر من القوالب خاصة في تعدد الإيقاعات وفي تنوعها بين الهدوء والرقة أحيانا والسرعة والصخب أحيانا أخرى. وهي تعطى الفرصة للعازف القدير لإظهار قدراته خاصة في مقطع التقسيم والمقطع السريع
تتكون الموسيقى من 4 حركات:
- الحركة الأولى متوسطة السرعة من مقام نهاوند وعلى إيقاع الوحدة الكبيرة
- الحركة الثانية امتداد للحركة الأولى على مقام مختلف هو بياتي النوا
- الحركة الثالثة تقسيم حر غير موقع من نفس المقام مع عودة إلى المقام الأساسي ، النهاوند
- الحركة الرابعة سريعة على المقام الأساسي ، نهاوند ، مع فاصل من مقام العجم المصور على ثالثة النهاوند
وتختتم في النهاية بالعودة إلى الحركة الأولى
نستمع الآن إلى موسيقى ذكريات بطرق مختلفة ولنلاحظ اختلاف أسلوب العزف
موسيقى ذكريات - عود
موسيقى ذكريات - قانون
موسيقى ذكريات - فرقة
.
مرحبا
ردحذفاه يا عمري وين الناس الكلاسك
مشكووور
الصديق العزيز willuplz
ردحذف*
أهلا وسهلا بك .. شرفونا تجدوا ما يسركم ..
إليكم مقطوعة "ذكرياتي" من أداء صاحبها (على رأس المجموعة الموسيقية) و التي تم تقديمها على أنها "المقدمة الموسيقية" لمونولوج "رق الحبيب" في حفل النادي الأهلي بتاريخ ١٧ سبتمبر ١٩٤٤
ردحذفhttp://www.youtube.com/watch?v=1BOHJo8ZQxM
اعشق فن ام كلثوم واعشق المقامات الشرقيه واعشق اساتذة الفن الراقي والشعر العربي الذين عاصرو ام كلثوم
ردحذف